الرئيسية / وظائف / وظائف قطاع غزة / مواقع البحث عن عمل وكيفية السفر للخارج للعمل

مواقع البحث عن عمل وكيفية السفر للخارج للعمل

نحن عباره عن محرك بحث عن الوظائف،نقوم بمسح مواقع التوظيف،الصحف اليومية،المواقع المبوبة يوميا في كل من الإمارات العربية،السعودية،قطر، الأردن ،مصر،المملكة المتحدة، الولايات المتحده.حيث نهدف إلى تسهيل عملية البحث عن الوظائف.



يتم السؤال دائماً عن طرق و كيفية السفر للخارج للعمل ، لكن طرق السفر للعمل في الخارج تختلف من دولة لدولة أخرى، وفي هذه السطور سنتعرف على طرق البحث عن عمل في الخارج، ودور مواقع البحث عن العمل في الحصول على وظيفة في الخارج.

كيفية السفر للخارج للعمل

أولاً ايجاد فرص

ايجاد فرص بالخارج ليس سهلاً، لكن ايجاد فرصة عمل خارج البلاد أمر سهل اذا كان الأمر عن طريق الأقارب أو الأصدقاء، حتى وإن الأمر سيكلف مبلغ من المال مقابل الحصول على فرصة للهجرة، و الذي يهم في النهاية هو جدية الفرصة، بالإضافة إلى أن الفرصة ستكون قانونية تماماً، كما أن فرصة التأقلم بعد الوصول ستكون أفضل وأسرع.

بالطبع وجود صديق أو قريب في الخارج لا يضمن الحصول على فرصة عمل في الخارج، لأن هذا يعتمد على نوايا القريب أو الصديق نفسه ونية المساعدة، لأن الكثير من الأشخاص المهاجرين يرفضون المساعدة رغم قدرتهم على ذلك، وأسباب وحجج الرفض كثيرة، و معظم من يفكر في الهجرة للعمل بالخارج قد يكون مرة بتجربة مماثلة مع صديق أو قريب.


من يوجد له صديق وأراد فعلياً مساعدته، يمكنه أن يجد له فرصة عمل بسهولة، خصوصاً اذا كان الشخص المقيم في الخارج مقيم في دولة عربية، وكما أوضحنا سابقاً كيفية السفر للخارج للعمل تختلف من دولة لأخرى من حيث شروط الهجرة، فالهجرة للدول العربية أسهل من الهجرة الى اوروبا  بالتأكيد.
 
اذا وجد الشخص المقيم في الخارج عقد عمل للشخص المقيم في الداخل، يمكنه بحث توثيق عقد العمل مع السفارة، أو وزارة القوى العاملة والهجرة، فـ الأردن كمثال يتم استلام عقود عمل الأردنيةمن القوى العاملة، ومن ثم توثيق العقود والسفر مباشرة دون العودة للسفارة الأردنية في القاهرة، وتختلف شروط توثيق عقد العمل من دولة لأخرى، وهذه الشروط يعلمها جيداً الشخص المقيم في الخارج، وبدوره يبلغ بها الشخص المقيم في الداخل لإتمام بقية اجراءات السفر.
 
عن طريق مواقع البحث عن العمل
 
معظم مواقع البحث عن العمل توفر فرص عمل بالخارج بتاريخ اليوم، أي عند البحث في هذه المواقع عن وظيفة، ستجد معظم الوظائف مازالت حديثة النشر، وبالتالي تكون الفرصة مازالت متاحة بشكل كبير، والحصول عليها أسهل وأفضل، وهذه ميزة هذه المواقع.
 
الأمر الأهم عند الدخول لهذه المواقع، هو الإطلاع جيداً على شروط هذه الوظيفة، مثل : هل يشترط صاحب العمل أن يكون الشخص المطلوب للعمل في هذه الوظيفة من داخل البلد، وهل يمكن للأشخاص المقيمين خارج الدولة التقدم على هذه الوظيفة.
 
اذا كان التسجيل على هذه الوظيفة متاح للأشخاص من الخارج، يجب الإطلاع على شروط الوظيفة جيداً، ومن ثم انشاء سيرة ذاتية جيدة، وبالطبع يجب أن لا تكون السيرة الذاتية وهمية، لأن هذا الأمر غير مفيد.
أيضاً يمكن التواصل مع صاحب العمل بشكل مباشر، وعرض العمل لديه في هذه الوظيفة فهذا ليس عيباً، واذا سارت الأمور على ما يرام، يمكن التحدث في الأمور والاجراءات الأخرى.
 
 
الأمر الأهم في كيفية السفر للخارج للعمل بهذه الطريقة هو الصبر ثم الصبر والبحث الجيد، لأن أصحاب العمل الذين يبحثون على من يوظفونه بهذه الطريقة، يفضلون الأشخاص الذين يتقدمون من داخل البلد، خصوصاً اذا كانت كفاءة الشخص المتواجد في الداخل نفس كفاء الشخص المتواجد في الخارج، لذلك يجب الصبر، وتقديم أي وثائق تثبت الكفاء واستحقاق الحصول على هذه الوظيفة، حينها لن يتردد صاحب العمل في توظيفك لديه.
 
مواقع للبحث عن عمل وتسجيل السيرة الذاتية
 
اذا كنت تخطط للهجرة الى اوروبا أو كندا أو أستراليا، فـ بالطبع سيكون بحثك داخل المواقع الأجنبية، أما اذا كنت تبحث عن العمل في دولة عربية، فموقع بيت هو الأفضل من حيث التواصل مع أصحاب العمل، كما أن الموقع لديه الكثير من الفرص في اوروبا وأمريكا وكندا وغيرها من الدول، والشئ الأهم هو سهولة التعامل مع الموقع باللغة العربية، ويمكن لأي شخص تسجيل سيرته الذاتية من هنا .

عن admin

شاهد أيضاً

إعلان خاص بفرص التشغيل الأخوة الخريجين, والعمال تعلن وزارة العمل عن إيقاف التسجيل وتحديث البيانات عبر الرابط الالكتروني التالي

بيان توضيحي حول فرص التشغيل المؤقت بالشراكة مع عدد من المؤسسات الأهلية مكان اعلان يعاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *