الرئيسية / معلومات وصحة / أسلوب الحياة / الحياة الزوجية / 10 أشياء تؤكد أنك تعيش حالة حب

10 أشياء تؤكد أنك تعيش حالة حب

الحب الحقيقي من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الإنسان في حياته، ويبقى السؤال هل حقا أنا أعيش حالة حب حقيقي أم مجرد نزوة، وهل ترقي علاقتي وشعوري إلى مسمى الحب الحقيقي ، هذه عشر أشياء ستجيبك عن السؤال.

1- الحب الحقيقي لا يكون في العثور على ذاتك في شخص أخر…

لا يجب أن تكون المعجب رقم واحد لكل الأشياء المفضلة لدي الأشخاص الذي من المفترض أنك تحبهم، وليس عليك أن تصير نسخة منهم، او البحث عن ذاتك فيهم، إبقى على هواياتك و إهتماماتك وستكون أكثر إثارة لهم، وستبقى أنت ايضا مهتما بهم إذا إحتفظوا بالأشياء التي أعجبتك فيهم.

2- حب الذات أفضل طريقة للعثور على الحب الحقيقي…

عليك أن تحب ذاتك ونفسك قبل أن تحب اي شخص اخر، قد يبداو شيء أخبرتك به صديقتك أو أمك في وقت ما، عليك أن تكون واثقا من نفسك، حتى لو كنت تحضى بيوم سيء، إلا أنه في عمقك يجب أن تكون على دراية بانك تحب ذتك وأنك تستطيع تخطي كل شيء، فصديقك الحقيقي قبل كل شيء هو أنت، ويجب أن تحب وتتقبل ذاتك قبل أن تحب اي شخص أخر.

3- الحب الحقيقي ليس مطلب…

إذا كنت تعيش حالة حب حقيقي، يجب أن تحب الشخص لما هو عليه، دون أن تطلب منه التغيير من أجلك، طبعا تستطيع نصحه في بعض الحالات التي تتطلب ذلك، لكن ليس أن يغير شخصيته من أجلك، عليك ان تتقبلهم كما هو وأن تتوقع تقبلهم لك كما انت.

4-يسمح لك الحب الحقيقي بأن تكون نفسك…

اغلب الأشخاص يميلون إلى تقمص شخصيات يحبها المعشوق، قد يكون من المرعب أن تكون على سجيتك حين تكون أمام حبيبك، لكن هل تريده أن يصدم بشخصيتك الحقيقية حين تتعودان على بعض وتصير العلاقة بيبنكم غير متكلفة ؟

5- الحب الحقيقي يأتي بشكل تلقائي…

هل لديك شكوك حول شريكك؟ لست متأكداََ أنهم المناسبين لك؟ إذا كان لديك هذه النوعية من الأسئلة، فهذا يعني أنك لا تعيش حالة حب حقيقي، فإذا كنت تحبهم فهذا لا يدع لك مجالا للتشكيك فيهم وفي علاقتك بهم ومستقبلها،

6- كي تُحبَ، يجبُ أن تُحِبَ…

كي تُحَب، يجب أن تحب، هذه القاعدة رقم واحد فأنت لا تتوقع أن تعيش حالة حب دون أن تبادل الاطراف للحب، فهذا لا يعتبر حب من طرف واحد فقط، بدون أدنى تبادل للمشاعر

7- الحب الحقيقي مبني على الصداقة…

أغلب المسلسلات و الأفلام السنمائية، تبدأ بقصة عن صداقة تتحول إلى حب، لكن ليس عليك أن تكونا اصدقاء كي تقع في الحب، لكن يجب أن تكون صديقا مع من تحب، وأن تكون لديك القدرة على الحديث، مشاركة النكات، والإستمتاع برفقة بعضكما البعض

8- إنه يدوم…

على عكس النزوات و العلاقات العابرة، فإن الحب الحقيقي يصمد ويدوم، فلا يكفي شجار من أجل شيء تفاهي لينهيه، بل أحيانا يصمد حتى أمام أعتى المشاكر و الضائقات

9- يشجع على الإلتزام…

من طبيعة الإنسان الإنجذاب للجنس الأخر، ويميل جسدك للجمال، لا يجب لهذا أن يجعلك تشعر بالذنب، لكن ما دمت ملتزما تجاه شريكك فهذا جيد، حين تكون في حالة حب حقيقي فأنت لا ترغب أن تكون مع شخص أخر، ولا تتخيل أن تعيش حياتك بعيدا.

10- أنت هو حب حياتكَ…

لا تنسى أنه يجب عليك أن تحب نفسك، وهو أمر لا تقوم بتجاهله بعد العثور على حب حياتك، فيجب عليك الإستمرار في حب ذاتك، ليس بشكل نرجيسي لكن بالمقدار الكافي الذي يمنح لك القدرة على الثقة في نفسك، و التصرف بطبيعتك.

عن admin

شاهد أيضاً

نجاحك في اللقاء الأول يرتبط بتجنب 4 أخطاء اكتشفيها!

ترغبين في إنجاح اللقاء الأول الخاص بك؟ وأن تحظي باهتمامه واعجابه؟ ان كان الأمر كذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *