الرئيسية / جمال / العناية بالبشرة / الفحم علاج لجمالك لم تتخيليها يوماً!

الفحم علاج لجمالك لم تتخيليها يوماً!

يعرف الفحم الحيويّ والذي يتوافر على شكل أقراص أو حبيبات سوداء بأنّه علاج لانتفاخ المعدة ولتهدئة القولون، غير أنّ لهذه الأقراص استخدامات تتعدّى ذلك، فهي حلول للجمال وللقضاء على مشاكل مؤرقة.

1-تبييض الأسنان
الفحم الحيويّ من الوصفات الرائجة لتبييض الأسنان وفقاً لتجارب العديد حول العالم، فقد أكّد الكثير على فعاليّة الفحم في إزالة الاصفرار والبقع لتصبح الأسنان ناصعة البياض من المرّة الأولى.

وتعتمد هذه الطريقة على مزج كبسولة من الفحم مع قليل من الماء لصنع عجينة سوداء تطبّق على الأسنان لمدّة 3 دقائق ومن ثمّ تشطف.

اقرئي أيضًا : فوائد جمالية لا تعرفينها لماء جوز الهند

2-آيلاينر طبيعيّ
بعض السيّدات يفضّلن تجهيز مستحضرات التجميل في المنزل، من بينها الآيلاينر الطبيعيّ والذي يتمّ إعداده من خلال مزج 2/1 ملعقة من زيت جوز الهند مع 3 كبسولات من الفحم ومن ثمّ حفظ المزيج داخل وعاء نظيف إلى حين استخدامه.

3-تفتيح منطقة الإبط
يستخدم الفحم الحيويّ أيضاً لإزالة الاسمرار من منطقة الإبط من خلال خلط كبسولات الفحم مع الماء لتجهيز قناع أسود يطبّق على الإبط لمدّة 15 دقيقة ثمّ يشطف.

اقرئي أيضًا : الوصفة الاقوى للتخلّص من الرؤوس السوداء!

4- شامبو الفحم
يستخدم أيضاً لتنقية فروة الرأس من السموم وإعادة النعومة للشعر؛ تمزج ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الدافىء، تضاف 4/1 ملعقة من مسحوق الفم، وبهذا يتكوّن شامبو كالشامبو المتوفّر في الأسواق. يغسل به الشعر ويشطف بالماء فقط.

5- الفحم يزيل الحبوب
وأخيراً، الفحم أيضاً لعلاج البثور التي تظهر في الوجه والجسم، وذلك من خلال خلطه بالماء فقط وتطبيقه على هذه البثور لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ شطفه بالماء.

عن admin

شاهد أيضاً

تنظيف بشرتكِ لا تبالغي

الحصول على بشرة صافية حلم كلّ سيّدة وفتاة، فدرجة نضارتها تحدّد مدى جمالها وتألّقها. لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *